احسن منتدى في المغرب


    المرأة والأسرة

    شاطر

    zakaria1994
    Admin

    عدد المساهمات : 114
    تاريخ التسجيل : 19/05/2010

    المرأة والأسرة

    مُساهمة  zakaria1994 في الخميس مايو 20, 2010 5:40 pm

    السلام عليكم

    يسعدني اليوم أن اكتب عن هدا الموضوع ففيه عدت أشياء تستحق الدكر :

    الزوجة العاملة مطلب الشباب لمواجهةمتطلبات الحياة ...........

    ما من مشكلة في عمل الزوجة وإن كان في بداية الحياة الزوجية إلى أن يستقر الجانب الاقتصادي للبيت أو أن يكون الزوج عاطلا عن العمل أو كان ذخله لايكفي لضمان المتطلبات الضرورية للعيش أو كان عمله غير مستقر ولكن أن يتكل الزوج ويبقى في البيت منتظرا زوجته أن تصرف عليه فهذا منافي للأخلاق ولايمت للقوام بصلة .

    وبعتبار المرأة من الركائز لأساسية للأسرة إلى أنها يجب أن ترى وضع زوجها أهو فحاجة إلى موازنات إقتصاد الأسرة أو أنه يتكل عليها .

    أما ادى رأت أنه في استطاعته أن يوفر كل شيء لها ففي هده لحالة تتوقف عن العمل لكي تبدأ في تخطيط لتكمل الأسرة أي في الأبناء ورعايتهم وتنشئة الجو الملائم لهم في توازن بين هتمامها بزوجها وبهم فدلك واجبها.

    إن الأسرة ليس امرأة فقط، وليس رجلاً أيضاً، إنما هو كيان متكامل، للمرأة وظيفة ، وللرجل وظيفته المكملة، ولو تعاضدا وتشاورا وأدى كلٌ منهما رسالته في التربية والبناء لما أصيب السواد الأعظم، الفشل، الضعف، الهلاك ....

    ونتمنى من االله عزة وجل أن يحفض كل لأسر .و أن تقوم كل القصة على مبدأ المساواة و على تعاون فمبين مكوناتها لينعكس دلك اجاباً على لأسرة ككل أما لمرأة فهي كما قلت سابقاً ليست الواحدة وانما حتى الرجل فكلاهما واحد

    لكل من يرغب في إضافة فكرته حول لموضوع الباب مفتوح ولا تحرمني من ردودكم المشجعة

    الحمد لله وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 11:20 pm