احسن منتدى في المغرب


    الرياضة

    شاطر

    zakaria1994
    Admin

    عدد المساهمات : 114
    تاريخ التسجيل : 19/05/2010

    الرياضة

    مُساهمة  zakaria1994 في الأربعاء مايو 19, 2010 5:27 pm

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

    [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

    الرياضة، عبارة عن مجهود جسدي عادي أو مهارة تمارس بموجب قواعد متفق عليها بهدف الترفيه، المنافسة، المتعة، التميز، أو تطوير المهارات، واختلاف الأهداف، اجتماعها أو انفرادها يميز الرياضات بالإضافة إلى ما يضيفه اللاعبون أو الفرق من تأثير على رياضاتهم.

    الرياضة لها نسب جمالية عديدة مثل رياضة الرقص وأيضا هناك العديد من الجماليات في الرياضة مثل الجمباز، كمال الأجسام ,اليوغا، الفروسية، وأيضا الأداء مثل القفز عاليا فهو ذو جمال شكلي وقدرة رائعة كما ان هناك رياضات فيها الكثير من الاثارة والتشويق مثل الجوودو وكرة القدم.نعم ولها فوائد ممتازة للجسم وجميع الكائنات الحية.... تقوي العضلات وتعطي البروتينات.

    تدل بعض الآثار مثل الملعب الأولمبي باليونان، على أن العديد من الرياضات قد تم ممارستها منذ أقدم العصور (عصور ما قبل التاريخ) وهذا يؤكد أن الرياضة وجدت مع وجود الإنسان. وقد استوحيت العديد من الرياضات من العديد من الأنشطة التي قام بها الإنسان البدائي مثل مطاردة الفريسة من أجل لقمة العيش فقد استوحي منها رياضة العدو والرماية، القفز لتجاوز الكوارث الطبيعية وقد استوحي منه رياضة القفز، السباحة في البحر، وصيد الأسماك وقد استوحي منها رياضة السباحة، استعمال الخيل للتنقل وقد استوحي منها رياضة سباق الخيل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 11:16 pm