احسن منتدى في المغرب


    قوانين اللعبة

    شاطر

    zakaria1994
    Admin

    عدد المساهمات : 114
    تاريخ التسجيل : 19/05/2010

    قوانين اللعبة

    مُساهمة  zakaria1994 في الأربعاء مايو 19, 2010 5:44 pm

    هناك 17 قانون رسميا لكرة القدم ،هى قوانين وضعت لتناسب جميع الحالات قي اللعبة وعلى مختلف المستويات.على الرغم من ادخال العديد من التعديلات على قوانين اللعبة مثل الناشئين والنساء والمعاقين إلا أن هذه القوانين ذو مرونة تستطيع من خلالها التعامل مع الموقف حسب طبيعة اللعبة.قوانين اللعبة وضعت وتنشر باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا [9].القانون الاكثر تعقيدا واثارة للجدل هو قانون التسلل وهو هانون للحد من بقاء اللاعبين قي وضع هجمومى بحت بمعنى لا يمكن ان يكون المهاجم اقرب إلى مرمى الخصم من المدافع الخصم وأحيانا حارس المرمى لحظة ارسال الكرة قي المنطقة بين المرمى وخط نصف الملعب[10]

    التسلل

    قانون التسلل يعمل على الحد من مهارات اللاعبين المهاجمين وذلك بعدم بقائهم بالمنطقة الأمامية "بمعنى آخر أقرب إلى خط مرمى الخصم". غالبا ما يفترض بأن الهدف من هذا القانون هو منع اختلاس هدف. ولكن في الحقيقة قانون التسلل لديه جذور مشابهة لقانون التسلل في اتحاد Rugby.
    التفاصيل والتطبيقات لهذا القانون معقدة، وغالبا ما ينتج عنها خلاف في مباريات كرة القدم ولا سيما تكثر الخلافات في كأس العالم. يُعتبر اللاعب متسللاً في اللحظة التي يمرر له لاعب آخر الكرة ويكون فيها أكثر قرباً من قرب لاعبي الخصم من مرماهم، بعبارة أخرى عندما يكون اللاعب المتلقي للكرة متقدماً على لاعبي الفريق الخصم في اللحظة التي مرر زميله له الكرة، هنا يرفع الحكم راية التسلل ويتم استئناف اللعب.

    [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

    [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 11:20 pm