احسن منتدى في المغرب


    الأخطاء وسوء التصرف

    شاطر

    zakaria1994
    Admin

    عدد المساهمات : 114
    تاريخ التسجيل : 19/05/2010

    الأخطاء وسوء التصرف

    مُساهمة  zakaria1994 في الأربعاء مايو 19, 2010 5:50 pm

    الخطأ يحدث عندما يقوم اللاعب بارتكاب مخالفة معينة تم سردها في قوانين اللعبة وذلك عندما تكون الكرة في حالة لعب. المخالفات التي تشكل خطأ تم سردها في القانون 12. الأخطاء الجزائية على سبيل المثال من أجل السيطرة على الكرة، الوقوف في وجه لاعب أو دفع لاعب، ويتم معاقبة اللاعب الذي قام بذلك، والعقوبة هي منح الفريق الذي تم عرقلة لاعب منه ركلة حرة مباشرة أو ركلة جزاء ويعتمد ذلك على مكان عرقلة اللاعب إن كان داخل أو خارج صندوق حارس المرمى. المخالفات الأخرى يمنح فيها للفريق الأول ركلة حرة غير مباشرة.
    الأخطاء قد تحدث في أي وقت، ويمكن أن يتم ارتكابها من كلا اللاعبين والبدلاء. أما المخالفات التي تشكل سوء تصرف والمدرجة ضمن قائمة المخالفات، فالتعاريف كثيرة، فهي سلوك غير رياضي قد تعمل على انتهاك روح الرياضة، وحتى لو لم تكن مسرودة كمخالفات محددة. سوء التصرف قد ينتج عنه إعطاء اللاعب المخالف بطاقة صفراء (إنذار) أو بطاقة حمراء (طرد من المباراة)، وإن حصل اللاعب على بطاقة صفراء في المرة الأولى وارتكب خطأ مرة أخرى فسوف يحصل على بطاقة حمراء في المرة القادمة لا محال. [25].
    [عدل]الاتحادات القارية
    اتحاد الفيفا يعترف بعد من الاتحادات التابعة له (تشتمل هذه الاتحادات الالعاب الجماعية الأخرى مثل الكرة الخماسية وكرة القدم الشاطئية)،يقع مقر الفيفا قي مدينة زيونيخ سويسرا.و هناك ستة اتحادات قارية تابعة له وهى
    آسيا :الاتحاد الاسيوى لكرة القدم
    افريقيا:الاتحاد الافريقى لكرة القدم (الكاف)]
    امريكا الوسطى والشمالية& البحر الكاريبى :اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم(الكونككاف)
    اوروبا:الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
    أوقيانوسيا:اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم (افك)
    امريكا الجنوبية:اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كامبول)

    [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 3:24 am